منتديات بونص الفوركس
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات بونص الفوركس

منتديات بونص الفوركس هي منتديات مختصه باجدد عروض البونص والمسابقات واخبار الشركات والمسابقات وتعليم الفوركس
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول


اقوي استراتيجيات الفوركس

شاطر | 
 

 من المحتمل ان يواصل الدولار ارتفاعه بناءاً على تكهنات الاحصاءات الامريكية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ifcmarkets
متداول جديد
متداول جديد


المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 30/07/2014

مُساهمةموضوع: من المحتمل ان يواصل الدولار ارتفاعه بناءاً على تكهنات الاحصاءات الامريكية   الخميس أغسطس 07, 2014 9:32 am



ارتفع مؤشر الدولار الامريكي بشكل واضح خلال الاسبوع الفائت ، هذا و كانت رئيس المجلس الاحتياط الفيدرالي جانيت ايلين قد صرحت يوم الثلاثاء في جلسة استماع للجنة المصرفية لمجلس الشيوخ الامريكي ، بأنه في حال تحسنت مؤشرات الاقتصاد لاحقاً ، فإنه قد يتم رفع سعر الفائدة في وقت أبكر ، مما هو مترقب له . من بعدها و بحسب اسعار الفائدة على العقود الاجلة ، فإنه من المحتمل أن يتم رفع اسعار المجلس الاحتياطي الفيدرالي في شهر سبتمبر لعام 2015 من 69% حتى 76 %. هذا و نود أن ننوه الى أن الاسعار تتواجد على هذا المستوى فترة طويلة من الزمن من 0 و حتى 0.25 % منذ شهر ديسمبر لعام 2008 .
نود أن نتحدث و بإقتضاب عن المكانة الهامة التي تستحوزها العملة الامريكية في النظام المالي العالمي . و فقاً لبيانات التسويات الدولية فإن 90 % من أحجام التداول اليومي العالمي تتم بمشاركة الدولار و التي تقدر بـ 5.3 تريلون دولار امريكي . و تحافظ هذه الحصة على ذاتها منذ عام 1989 تقريباً . كما أنه وفقاً لبيانات التسويات الدولية SWIFT ، فإنه 80 $ من التجارة العالمية بالأصول المالية تجري أيضاً بمشاركة الدولار الامريكي ، حيث أن حصة العملة الامريكية في إجمالي احتياطيات النقد الأجنبي في العالم يساوي 60 % و يحافظ هذا الاخر على ذاته منذ عام 1995 في حين أن اليورو يستحوز على 25 % فقط . هذا ما قد أعلنه مجلس النقد الدولي منذ فترة ليس بالبعيدة . و يستحوز الدولار الامريكي في التزامات ما بين البنوك على ذات النسب هذه تقريباً . و مع العلم بأنه لم يتغير خلال الخمس و عشرين سنة الأخيرة . هذا و لقد ارتفعت حصة الدولار الامريكي خلال الـ 14 عام الاخيرة في التزامات الحكومات و الشركات في مختلف انحاء العالم لتصبح 52 % بعد أن كانت على مستوى 43 % . بهذا الشكل ، يتم تسجيل أكثر من نصف الدين الحكومي على شكل اوراق حكومية و ذلك بغية استقطاب المستثمرين . ختاماً في عرضنا الموجز هذا ، نود الاشارة الى أنه من بين 1785 عقد آجل ذو سيولة ، تتم المتاجرة بـ 1133 عقد يدخل فيها الدولار الامريكي و من ضمنها العقود النفطية . هذا الامر يُعدّ أيضاً عاملاً هاماً يدعم الطلب عليه و يزيده .
بشكل عام ، نحن لا نستبعد التعزز المستقبلي للعملة الامريكية . أما أكثر الأنباء الاقتصادية أهمية ، ستصلنا من امريكا ، حيث أنه في يوم الثلاثاء ، ستصدر بيانات عن التضخم و المبيعات في سوق العقارات الثانوية أما في يوم الاربعاء ، فلا توجد هناك انباء ذات أهمية ، لنصل بذلك الى يوم الخميس ، حيث سيتم الاعلان عن مستوى البطالة عن الاسبوع ، بالاضافة الى مبيعات المباني الجديدة ، لنصل الى آخر ايام الاسبوع ، حيث سيتم في يوم الجمعة الاعلان عن السلع المعمرة . نحن نرى بأن التوقعات الاولية للإحصاءات هذه ستكون ايجابية بالنسبة للدولار الامريكي

http://www.ifcmarkets.ae/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من المحتمل ان يواصل الدولار ارتفاعه بناءاً على تكهنات الاحصاءات الامريكية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بونص الفوركس :: بورصة العملات الاجنبية - الفوركس :: الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات-
انتقل الى: